الاثنين، 1 أبريل 2013

بعض المعلومات عن ريال مدريد


 

2001-2010

 فيغو وبيكهام وزيدان ورونالدو... افضل اللاعبين في العالم  انضموا للأندية الملكي، وشكلت واحدة من الفرق الأكثر إثارة في التاريخ. تم توسيع سانتياغو بيرنابيو. وكان تم تتويج النادي بكأس الأوروبية التاسعة.

تأسيس المدينة الرياضية

بعد الإجراءات الإلزامية ، وبعد توقيع الاتفاقية في مقر النادي من خلال بيريز، ديل مانزانو والبرتو رويز غالاردون بين ادارة النادي وبلدية المدينة في 7 مايو 2001 تم الاتفاق على تأسيس مدينة رياضية في النادي بتكلفة 480 مليون يورو.

الرئيس الفخري لملك اسبانيا

في مقدمة لاحتفالات المئوية ريال مدريد وافق مجلس الادارة بالاجماع على مقترح فلورنتينو بيريز بعرض الرئاسة الفخرية على جلالة ملك اسبانيا  وقبل عاهل اسبانيا بتواضعه المعتاد على الرئاسة الفخرية.

خير احتفال بالمئوية

اتخذ النادي المئوي في عام 2002 الكثير من الشهرة على مستوى العالم، وفاز ريال مدريد بكأس الأوروبي التاسع بعد فوزه على باير ليفركوزن 2-1 في غلاسكو ، الاول كأس السوبر الاوروبية ضد فينورد مع نتيجة مماثلة (2-1) ، وكأس انتركونتيننتال بفوزه على نادي اولمبيا 2-0 في طوكيو. لا يمكن للمرء أن يكون يتمنى لذكرى 100 سنة على نحو أفضل مما تحقق.

بيريز يستقيل

في 27 فبراير 2006 ، استقال فلورنتينو بيريز من منصب الرئاسي. أصبح فرناندو مارتن الرئيس بالنيابة ، تلاه لويس غوميز مونتيجانو، والذي بدوره دعا الى اجراء انتخابات رئاسية في الصيف.

انتحاب رامون كالديرون

تنافس على الرئاسة خمسة مرشحين هم: رامون كالديرون، خوان بالاسيوس، خوان ميغيل فيلار مير، لورنزو سانز وارتور بالداسانو. وعقب التصويت 2 يوليو 2006 ، تم انتخاب رامون كالديرون رئيسا.

عودة كابيلو

في 5 تموز 2006 ، وقع لريال مدريد مع فابيو كابيلو للمرة الثانية. وتعاقد حسب رغبة المدرب مع اللاعبين كانافارو وايمرسون وديارا ورييس وفان نيستلروي. وشهدت فترة الانتقالات الشتوية انضم ثلاثة لاعبين جدد وهم: مارسيلو وهيجوين وجاجو.

وفاة بوشكاش

فيرينك بوشكاش توفي بيرو في 17 نوفمبر عام 2006 بعد معانة لفترة طويلة مع المرض، وكان عمره 79 عاما.

عضو فخري لبلاتر

الرئيس الفخري للنادي الفريدو دي ستيفانو ، والذي يرى بلاتر أنه أعظم لاعب كرة القدم، منح العضوية الفخرية للنادي لرئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

دوري رقم 30

وعملت حملة "معا نستطيع ، ونحن نقف معا" عجائب وحصل على المشجعين والفريق على الوقوف معا والفوز في نهاية المطاف نادي في دوري كرة القدم 30 لقب. فاز بلقب الأبيض بعد عودته مؤثرة ضد مايوركا في اليوم الأخير من المسابقة (3-1). كان عنوان رامون كالديرون الأول لكرة القدم رئيسا للنادي.

فريق السلة يحقق ايضا لقبه رقم 30

بعد أسبوع واحد ، وفريق كرة السلة فاز ايضا بلقب الدوري في 30 بفوزه على برشلونة في مباراة فاصلة، وحصل فيليبي رييس لاعب مدريد على لقب افضل لاعب في الدوري.


ريال مدريد يحول 106. منذ تأسيسها ، كانت ناجحة للغاية ونادي جسدت أعظم القيم الرياضية : أن يكون دائما بروح قتالية واحترام خصمك.


عودة مرة أخرى إلى لقب الدوري

بدأ موسم 2007/08 مع مشروع جديد تحت الجديد بيرند شوستر مدرب الرأس وعدة وجوه جديدة في تشكيلة : روبن ، هاينز ، شنايدر ، درينثي ، سافيولا ، وميتسلدر. وقد عقد ريال مدريد على قمة الجدول في الجولة 2 مع النصر 0-5 على فياريال ، وهو الموقف الذي لم يتخل أبدا عن مدار السنة. انتهت الحملة الأبيض كأعلى التهديف (84 هدفا) وسجل والاقل تلقي للاهداف (36). أسسوا أيضا رقما قياسيا جديدا في الدوري الاسباني بتسجيلها 85 نقطة و 18 أكثر من برشلونة المركز الثالث.

كأس السوبر الاسبانية الثامنة

بعد فوزه بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي ، واجه ريال مدريد فالنسيا في كأس السوبر الاسبانية قبل بدء موسم 2008/09. وفاز فالنسيا 3-2 أول الساق ، ولكن على الرغم من تأخره في لقاء الاياب على استاد برنابيو ، والبيض شنت منعطفا نحو لا يصدق في المطالبة في ثامن السوبر الاسبانية لكرة القدم.

بيريز يبدأ فترة ولاية ثانية

عاد فلورنتينو بيريز لرئاسة ريال مدريد في 1 حزيران 2009 خلال حملة الانتخابات التي خاضها دون منافس ، وربما يرجع ذلك إلى الدعم الساحقة من أعضاء كما يتضح من استطلاعات الرأي العديدة التي اتخذتها وسائل الإعلام الرئيسية. تحت عنوان "عودة الإثارة" شعار جلب فلورنتينو بيريز عن ترشيح شعور التفاؤل التي ساعدت في رفع الروح المعنوية بعد أن شهدت هيمنة برشلونة. مشروع جديد ومثير تدعمها تركة خلفها المجلس نفسها التي حكمت على النادي منذ ما يقرب من ست سنوات.
6 مارس 2008

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق